السيرة الذاتية

نبذه

د. تمار بيدوت كلويزمان، طبيبة عيون جرّاحة كبيرة، وأخصّائيّة في مرض الزرق وجراحة مقطع العين الأمامي، مسؤولة خدمة مرض الزرق في قسم العيون في مستشفى بني تسيون ومديرة قسم العيون في عيادة أرمون التابعة لصندوق المرضى كلاليت. خرّيجة كليّة الطبّ من الجامعة العبريّة في هداسا، القدس. أجرت تخصًّها في طبّ العيون في مستشفى روتشيلد-بني تسيون في حيفا. تخصّص زمالة (FELLOWSHIP) في مرض الزرق تحت توجيه بروفسور جويل شومن في جامعة Tufts. في إطار تخصًّها في بوسطن، كانت أولى الطبيبات الإسرائيليّات اللواتي يخضنَ أبحاثًا حول تقنيّة الـ OCT المستعملة كثيرًَا في جميع أنحاء العالم. د. تمار بيدوت كلويزمان حاصلة على لقب محاضِرة إكلينيكيّة في التخنيون، وتعمل في تدريس طلاب الطب في التخنيون، ومحاضِرة لدورة الدراسات الاستكماليّة في طبّ العيون. بالإضافة، د. بيدوت كلويزمان تشارك في الأبحاث الطبيّة وفي محاضرات الأطبّاء في إطار المؤتمرات الطبيّة في البلاد وخارجها، وهي ممتحِنة في امتحانات المرحلة الثانية للمتخصّصين في طبّ العيون.

الدراسات والتأهيلات: دراسة في كليّة الطبّ في الجامعة العبريّة. تخصًّ في أمراض العيون في المركز الطبي بني تسيون في حيفا. تخصّص رئيسي في مرض الزرق في جامعة Tufts في بوسطن.

العمليّات والعلاجات التي تقدّمها د. تمار بيدوت كلويزمان هي: عمليّات جراحيّة لعلاج الكاتاراكت، عمليّات جراحيّة لعلاج مرض الزرق وعمليّات جراحيّة مدمجة، عمليّات غزويّة صغيرة، زراعة عدسات خاصّة (بريميوم)، زراعة صمّامات، عمليّات إكسبرس، عمليّات ليزر.

د. تمار بيدوت كلويزمان منتسبة للنقابات التالية: "هاري" - نقابة الأطبّاء في إسرائيل. نقابة أطبّاء العيون في إسرائيل. منتدى مرض الزرق الإسرائيلي. اتّحاد الزرق الأوروبي IGG.

اليوم، تستقبل د. تمار بيدوت كلويزمان متعالجين في عيادتها في حيفا. تتعامل العيادة مع التأمينات المكمّلة التي يقدّمها صندوق المرضى كلاليت موشلام. مع شركات التأمين الخاصة: هفينيكس، هرئيل، كلال، إيلون ومنورا. وبشكل خاص.

مجالات الاختصاص والعلاجات

  • أمراض عيون
  • عمليّات جراحيّة لعلاج الكاتاراكت
  • مرض الزرق

 

تخصص
  • طب وجراحة العيون