السيرة الذاتية

نبذه

طبيب عيون، أخصّائي أمراض عيون

د. غولدنفيلد هو طبيب جرّاح، مختصّ بأمراض العيون ومرض الزرق، ويُجري كلّ علاجات الليزر في مرض الزرق، بما في ذلك (SLT) (Selective Laser Trabeculoplasty). منذ العام 1994، يعمل طبيبًا كبيرًا في مركز مرض الزرق على اسم سام روتبيرغ في معهد العيون في المركز الطبّي سيبا - تل هشومير. إضافة لذلك، يستقبل المتعالِجين في بيت نوّاح في رمات غان، بشكل خاص أو من خلال التعاقد مع صندوقيّ المرضى مكابي ومؤوحيدت، ويعمل أيضًا كخبير طبّي في لجان التأمين الوطني في القضايا المرتبطة بمشاكل العيون.

 

يملك د. غولدنفيلد براءة اختراع لطريقة علاج جديدة لمرض الزرق من خلال الليزر غير المباشر. بالإضافة، يدير أبحاثًا إكلينيكيّة حول علاجات الليزر لمرض الزرق. من بين جملة الأمور، أدار بحثًا حول علاج مبتكر بالليزر لمرض الزرق (Titanium-Sapphire Laser)، والذي حصل فيه على مصادقة نهائيّة من منظّمات الـ FDA في الولايات المتّحدة.

الخلفيّة الأكاديميّة: د. غولدنفيلد هو خرّيج كليّة الطبّ من جامعة تل أبيب، عام 1985. أجرى التدريب في المركز الطبّي سيبا - تل هشومير، وبعدها بين السنوات 1993-1986، أنهى تخصّصه في طبّ العيون في المركز الطبّي بلينسون. كما وحصل على منحة جامعيّة (Fellowship) لاستكمال دراسته في موضوع مرض الزرق في الولايات المتّحدة. أدار د. غولدنفيلد الدراسة الاستكماليّة في مرض الزرق على مدار فوجين دراسيّين في كليّة الاستكمالات الدراسيّة في الطبّ في جامعة تل أبيب.

تخصص
  • طب وجراحة العيون