السيرة الذاتية

نبذه

بروفسور موشي بابا، أخصّائي جراحة عامّة وجراحة الأورام. يملك خبرة أكثر من 34 عامًا على المستوى المهني والبحثي في مجالات الجراحة العامة وجراحة الأورام (عمليّات جراحيّة للأمراض الخبيثة).

يدير بروفسور بابا اليوم قسم الجراحة العامة وجراحة الأورام ومركز ميراف لصحّة الثدي في مستشفى شيبا في تال هشومير، ويدير عيادة خاصّة في مستشفى أسوتا في رمات هحيال، تل أبيب.

بروفسور بابا حاصل على ترخيص لمزاولة الطبّ والجراحة في إسرائيل، الولايات المتّحدة وكندا. بدا عمله كطبيب عسكري في الوحدة الميدانيّة بعد أن أنهى دراسة الطبّ بتفوّق في جامعة تل أبيب.

خلال السنوات، تخصّص في الجراحة في مستشفى بيت يسرائيل- جامعة هارفارد في بوسطن، هار سيناي في نيويورك. استكمل دراسته لاحقًا وعمل في مجال الأبحاث في معاهد الأبحاث الوطنيّة في الولايات المتّحدة في مجال جراحة الامراض الخبيثة. بعد ذلك، تخصّص وأصبح طبيبًا كبيرًا في مجال الأمراض الخبيثة التي تصيب الامعاء الغليظة في مستشفى هار سيناي في تورنتو.

عام 1991، انضمّ إلى طاقم قسم جراحة الأورام في مستشفة تال هشومير، وللهيئة الأكاديميّة في جامعة تل أبيب. ابتداءً من العام 2002، يعمل بروفسور بابا مديرًا لقسم الجراحة العامة وجراحة الأورام في تال هشومير. في إطار عمله في تال هشومير، أقام بالتعاون مع عائلة بلشادو مركز "ميراف لصحّة  الثدي".

عام 2007، تمّ تعيينه كبروفسور خبير للجراحة في جامعة تل أبيب في المسار العادي.

مجالات العمل

  • جراحة عامة
  • جراحة الأورام
  • جراحة الجهاز الهضمي/تجويف البطن - الأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة
  • جراحة الثدي

طريقة العلاج: يتّبع بروفسور بابا طريقة متعدّدة الأجهزة، تدمج استشارة وتوجيه العلاج من خلال عمل جماعي يبني طريقة علاج ومتابعة طويلة الأمد. هذه الطريقة تشمل العلاج في المجالات التالية: التصوير، الجراحة الجميليّة، الوراثة، طبّ النساء والعلاجات الداعمة خلال فترة المكوث في المستشفى وبعدها أيضًا.

مجالات البحث التي خاضها بروفسور بابا: آليّة تطوّر وعلاج مرض السرطان، تحديدًا سرطان الثدي وفهم حالات الانخفاض في الوزن المرتبطة بتطوّر الأمراض الخبيثة، العلاج الكيميائي الموضعي كعلاج للأمراض الخبيثة، فهم التغييرات الوراثيّة، آليّات تطوّر سرطان الثدي، الجوانب المختلفة المرتبطة بالعلاج المدمج لشرطان الثدي، تطوير تقنيّات جديدة مرتبطة بعلاج الأمراض الخبيثة والعمليّات الجراحيّة.

مجالات الاختصاص والعلاجات

  • جراحة عامة

عضويّة في المنظّمات المهنيّة

  • المجلس الوطني للأورام

سيرة ذاتيّة مهنيّة

2007 2007، تمّ تعيينه كبروفسور خبير للجراحة في جامعة تل أبيب. 

2002  بدأ إدارة قسم الجراحة العامة وجراحة الاورام في تال هشومير.

1996     تمّ تعيينه مديرًا لقسم الأمراض الخبيثة والجراحة في شيبا.

 

تخصص
  • الجراحة العامة
تخصص فرعي
  • جراحة الأورام السرطانية