السيرة الذاتية

نبذه

طبيبة مختصّة في طبّ الألم، أخصّائيّة تخدير

تملك خبرة أكثر من 37 عامًا في الجهاز الطبي الخاص والعام

د. يشار تمار خرّيجة كليّة الطبّ من جامعة تورينو في إيطاليا. تخصّصت في التخدير وعلاج المكثّف في قسم التخدير في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب. حاصلة على لقب مرشدة من كليّة الطب في جامعة تل أبيب، مرشدة وأستاذة للطلاب الجامعيّن، المتدرّبين والمتخصّصين في مجال التخدير وطبّ الألم. تعمل طبيبة كبيرة في مجال التخدير في مستشفى سوراسكي في تل أبيب. مستشارة قطريّة ومديرة عيادة الألم في صندوق المرضى لؤوميت. تملك عيادة خاصّة لعلاج الألم. تعالج المرضى الذين يعانون من آلام حادّة ومزمنة، والمرضى من بعد خضوعهم لعمليّات جراحيّة، المرضى الذين تعرّضوا لحوادث، صدمات ويعانون من آلام حادّة. كما وتعالج في العيادة المرضى المزمنين الذين يعانون من آلام الناجمة عن  الانزلاق الغضروفي واعتلال الجذور في منطقة أسفل الظهر والعمود الفقري في منطقة الرقبة، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من آلام اعتلاليّة عصبيّة مع إصابات عصبيّة ناجمة عن الهربس النطاقي، الانزلاق الغضروفي، السكّري ومرضى السرطان !!

يتمّ تقديم العلاجات بواسطة الوخز الصيني، الطبّ التقليدي، العلاج الدوائي ومجموعة علاجات غزويّة - الانسداد العصبي والحقن تحت تصوير الأشعّة.

مختصّة قضائيّة في مجال الألم.

مستشارة قطريّة ومديرة عيادة الألم في صندوق المرضى لؤوميت، شارع شبرينتساك، تل أبيب.

الاختصاص الرئيسي: طبّ تسكين الآلام، تخدير

مجالات العلاج: الآلام الحادّة - بعد الخضوع لعمليّة جراحيّة، بعد الصدمات وما إلى ذلك، الآلام المزمنة - الآلام في منطقة أسفل الظهر، العمود الفقري في منطقة الرقبة، الآلام الاعتلاليّة العصبيّة على أنواعها: الهربس النطاقي، الاعتلال العصبي الناجم عن السكّري، الآلام العصبيّة التي مصدرها من العمود الفقري، الآلام التي مصدرها الأورام السرطانيّة وما إلى ذلك.

معترف بها في صناديق المرضى / المجال الصحّي الخاص / التأمينات: مستشارة في صندوقيّ المرضى مؤوحيدت ولؤوميت.

مجالات الاختصاص والعلاجات

  • تخدير
  • الوخز الصيني (الوخز بالإبر)
  • آلام الظهر
  • طبّ الألم

مجالات الاختصاص والعلاجات

  • تخدير
  • الوخز الصيني (الوخز بالإبر)
  • آلام الظهر
  • طبّ الألم

عضويّة في المنظّمات المهنيّة

  • European Pain Federation EFIC
  • نقابة أطبّاء التخدير في البلاد

سيرة ذاتيّة مهنيّة

2008  أنهت دورة تطبيقيّة - إدخال S.C.S. في شركة مادوكس في هنغاريا (مع شهادة). أقامت عيادة علاج الألم في صندوق المرضى لؤوميت - في منطقة تل أببيب (عيادة تستقبل المتعالجين من جميع أنحاء البلاد).

2006  تمّ اختيارها كمحاضِرة متفوّقة في إطار دورة الأطبّاء الأجانب في جامعة تل أبيب. تلقي محاضرات في البلاد وفي إيطاليا للأطبّاء الاختصاصيّين، الطلاب الجامعيّين والممرّضات حول موضوع الألم. أنهت دورة الوخز بالإبر - الوخز الصيني من "كوليدج" في كاليفورنيا. اليوم تقدّم العلاجات بالوخز الصيني في عيادتها الخاصة. محاضِرة ضيفة في دورات طبّ الألم - جامعة لاكويلا في إيطاليا.

2005  أنهت دورة تطبيقيّة في ESI في هامبورغ-ألمانيا لإدخال INTRATHECAL MORPHINE PUMP (مع شهادة). تمّ تعيينها مستشارة في طبّ الألم في وحدة النقيلات في قسم أورام العظام في مستشفى إيخيلوف.

2004  أنهت دورة تطبيقيّة في بلجيكا من قِبل شركة إيرو - أ.م.ي للتكنولوجياـ لإدخال stimucath. يتمّ تطبيق هذه الطريقة على المرضى في قسم العظام والعمليّات الجراحيّة للكتف وقسم أورام العظام. تمّ تعيينها لتكون مركّز مجال الألم في صندوق المرضى كلاليت - فرع زمنهوف. تستقبل العيادة متعالجين من كلّ منطقة المركز وتعالج آلاف المرضى في السنة ممّن يعانون من الآلام المختلفة.

2003  أنهت WIP - دورة تطببقيّة للعمليّات الغزويّة - بودابست-هنغاريا (مع شهادة). تمّ تعيينها من قِبل محكمة الصلح كمختصّة في القضايا المرتبطة بالألم. تمّ تعيينها كمستشارة رئيسيّة في صندوق المرضى لؤوميت.

1996  دورة استكماليّة في مجال طبّ الألم في إطار الدراسات الاستكماليّة في جامعة تل أبيب.

1990  أنهت اختصاصها في التخدير في قسم التخدير والعلاج المكثّف في مستشفى سوراسكي في تل أبيب، والذي تعمل فيه حتى اليوم كطبيبة كبيرة في مجال التخدير وفي عيادة علاج الألم أيضًا.

1983  أنهت دراسة الطبّ في جامعة تورينو في إيطاليا.

تخصص
  • طب الألم